وصفة لاعادة انبات الشعر باذن الله تعالى وشامبو آمن من نفس المكونات

بسم الله الرحمن الرحيم

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من تساقط الشعر لعدة اسباب ياتي في مقدمتها الضغوطات النفسية الناتجة عن وتيرة الحياة المتسارعة وعن التغذية إما الهزيلة حيث تنقصها العديد من الفيتامينات والمعادن أو الغنية لكن بالدهون والسكريات بالاضافة إلى الاستعمال العشوائي للكميائيات في ترطيب وصباغة الشعر والشامبوهات القاسية على الشعر وعلى فروة الرأس

المكونات

  • السواك او لحاء شجرة الجوز (بودرة)
  • بودرة قشرة حبة الجوز
  • الكركديه بودرة
  • بذور الخردل او الموطارد

الشامبو

  • مركز البودرات
  • النشا
  • خل التفاح او خل ابيض
  • روح زيت الازير او الروز ماري

لفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر في الحقيقة يوجد مجموعة من الفيتامينات التي يسبب نقصها تساقط الشعر، لنتعرّف عليها في ما يأتي: فيتامين د (Vitamin D) يحصل الإنسان على فيتامين د من المصادر الآتية: أشعة الشمس، وهي تعد المصدر الرئيس للفيتامين، لكن لا ينصح بإطالة الجلوس تحت أشعة الشمس حتى لا تسبب ضرر في البشرة. بعض أنواع الأطعمة، إذ يوجد بعض المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامين د أهمها: الأسماك بما فيها السلمون. البرتقال. المشروم. الحليب المدعم بفتامين د. مكمل فيتامين د الغذائي، والذي يمكن الحصول عليه من الصيدليات لكن تحت إستشارة الطبيب. فيتامينات ب المركبة (Vitamins B complex يعد فيتامين ب12 من الفيتامينات المهمة في الجسم، ويؤدي نقصه إلى تساقط الشعر وفقر الدم، مما يجعله من أحد الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر في حال نقصه. يجدر الذكر أنه يمكن أخذ كميات غذائية كافية من الفيتامين ب12 عن طريق أكل اللحوم الحمراء بشكلٍ خاص. فيتامين هـ (Vitamin E) يعد فيتامين أ من الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر والمثيرة للجدل، حيث يعد الفيتامين المسؤول عن تساقط الشعر لسببين متعاكسين: نقصانه في الجسم: يعد فيتامين أ من الفيتامينات الذائبة في الدهون، ويؤدي نقصه إلى بطء نمو بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى طول المدة اللازمة لزيادة طول الشعر ونموه. زيادته في الجسم: من ناحية أخرى يؤدي زيادة تناول فيتامين أ عن مستواه الطبيعي إلى تساقط الشعر عن طريق وصول بصيلات الشعر إلى آخر أطوار النمو بشكل سريع قبل نموها بشكل سليم. لذا ينصح بتناول فيتامين أ فقط عند نقصه وتحت استشارة الطبيب، ومن مصادر فيتامين أ الغذائية الآتي: البيض. الخضروات الورقية. الفواكه.

اسباب أخرى لتساقط الشعر إلى جانب الفيتامينات المسؤولة عن تساقط الشعر يوجد أسباب أخرى لتساقط الشعر، أهمها الآتي: عوامل وراثية: للوراثة دور مهم في الشعر وصحته، حيث يعد ضعف الشعر والصلع من الأمور التي قد يكون سببها وراثيًا. تغيُّر هرموني: تعاني السيدات في فترة الحمل، والولادة، وسن اليأس من تغير هرموني والذي قد يؤثر على صحة الشعر وقوته. تناول بعض أنواع الأدوية: قد تؤدي بعض الأدوية، مثل: أدوية علاج الاكتئاب، وأدوية علاج السرطان، وأدوية علاج الضغط إلى تساقط الشعر. التعرض للإشعاع: قد يؤدي العلاج الإشعاعي إلى تساقط الشعر وضعفه. التوتر: تعرض الإنسان للتوتر العاطفي أو العصبي بسبب ظروف مر بها قد يؤدي إلى تساقط الشعر. الممارسات الخاطئة: استخدام مواد كيميائية وعلاج الشعر بالحرارة العالية يعرضه للضعف والتقصف.


Posted

in

by

Tags: