الخروب صيدلية متكاملة و للتخسيس أيضا

بسم الله الرحمان الرحيم

يفيد عصير الخروب في تحسين صحة الجهاز العصبي لاحتوائه على أهم الفيتامينات اللازمة لسلامة الأعصاب وتجديد التالف منها باستمرار.

يساعد عصير الخروب على تعزيز عمل الجهاز المناعي في الجسم ومنع الإصابة بالأمراض المتخلفة. يعتبر عصير الخروب مضاد حيوي طبيعي يقضي على الطفيليات والجراثيم ويطرد سموم الأمعاء ويعالج الحموضة والتهابات المعدة الأخرى،
وينشط الحركة المعوية ويفيد في علاج الإمساك والإسهال. يفيد في علاج مشاكل وأمراض الجهاز التنفسي حيث يشفي السعال الحاد ويوسّع الشعب التنفسية ويعالج ضيق التنفس ويقاوم الالتهابات التحسسية.
يعتبر عصير الخروب منشط للدورة الدموية وخافض للكولسترول إذ يحمي القلب من الأمراض والجلطات وتصلب الشرايين. يعمل عصير الخروب على ضبط وتخفيض نسبة السكر في الدم لذا فهو مناسب لمرضى السكري.
عصير الخروب يفيد المرأة المرضع لزيادة إدرار الحليب. يعتبر عصير الخروب مدر للبول ويطرح السوائل الزائدة خارج الجسم وينظف الكلى وينشط عملها كما يطهر المجاري البولية من الالتهابات والترسبات والبكتيريا.
يحوي هذا العصير خصائص قلوية تجعله مفيد لمنع بعض حالات القيء. عصير الخروب مطهر للفم ومنشط للثة ويعطي الفم رائحة منعشة. يقوي العظام ويحميها من الهشاشة نظراً لعدم احتوائه على حمض الأوكساليك الذي يمنع امتصاص الكاليسيوم.
ينشط إفراز المرارة ويعالج القولون العصبي ويحافظ على توازن نسبة الأملاح في الجسم. يحمي الجسم من الجفاف ويحافظ على نضارة ورطوبة البشرة.منقول
الخروب أيضا ينفع لانقاص الوزن  كما أجاب الدكتور الصقلي لماسال عن شيئ يسد الشهية فاجاب لااعرف شيئا غير الخروب ،و تقول صاحبة وصفتنا اليوم  أن عصير الخروب من أحسن ما جربت في هذا الموضوع وانها ايضا تقوي الشعر وتعطي نضارة للبشرة.

العناصر

  • ملعقة كبيرة بودرة الخروب
  • كوب حليب أو ماء
  • بعض أوراق الخس

الطريقة

ضعي العناصر كلها في الخلاط الكهربائي واطحنيها وتناولي كأس منه قبل كل وجبة

 

 


Posted

in

by

Tags: