زيني بيتك من مطبخك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ديكورات السيراميك من أرقى الديكورات ،عملها يحقق لك متعة كبيرة ونتائجها تجعلك فخورة بما أنجزتيه ، يمكنك سيدتي عمل أشياء من إبتكارك حسب المكان الذي ستضعين فيه هذه الديكورات ،فمثلا يمكنك تزيين صحن من البلاستيك أو الزجاج بمجسمات  خضر وفواكه ،أو عمل طابلو من الوررود لغرفة الجلوس أو تزيني علبة المجوهرات وهكذا ،هذا النوع من الديكور ليس مكلفا ويحتاج فقط للرغبة و القدرة على  القيام بالاعمال اليدوية.

ستحتاجين ل:

  •  200غ من لصاق الخشب النوع الابيض
  • 140 غ نشا الذرة
  • ملعقة كبيرة خل
  • ملعقة كبيرة زيت الطهي
  • حليب مرطب لليدين أو زيت الطهي
  • ملونات مائية  كالتي يستخدم الاطفال في المدارس أو ملونات غذائية أو قلم روج لم تعودي في حاجة إليه .

المهم إجتهدي واجمعي بين لونين أو أكثر للحصول على لون تحبينه ويتماشى مع الديكور الذي ترغبين عمله. ويمكنك إستعمال صباغة الاظافر أو صباغة الزجاج فهي تباع في محلات خاصة وتعطي ألوان جميلة جدا .

الطريقة

نضع اللصاق في آنية قديمة لن نستعملها الا لهذا العمل ونضيف الزيت والخل ونحرك جيدا ونضعه على نار منخفضة ونبدأ بإضافة النشا مع التحريك المستمر حتى تتكون لدينا عجينة ،نزيل الاناء من النار وبالملعقة نفرغ العجينة فوق سطح للعمل مدهون بالزيت أو الحليب المرطب . نغطيها بالبلاستيك جيدا لانها لازالت ساخنة بضع دقائق ثم نبدأ بدلكها جيدا حتى نحصل على عجين جميل القوام ،نلفه في البلاستيك الغذائي جيدا لان القسم الذي سيتعرض للهواء سيجف ويصبح صلبا لن ينفع بعد ذلك.نقسم العجين كويرات ونضيف إلى كل كويرة القليل من الصباغة  المائية أو الملون الغذائي و نشكله كما نحب فمثلا:

اللون الاخضر :نمزج الاصفر والازرق

البني :الاحمر والقليل جدا من الاسود

الوردي: الاحمر والابيض

لاستعمال صباغة الزجاج أو الاظافر نشكلها أولا ثم نصبغها بعد أن تجف ،هناك من يدخلها فرن منخفض الحرارة ،لا أجد الحاجة لذلك تركها ليوم فقط كاف لكي تجف.وهذا أول عمل قمت به.


Posted

in

by

Tags: