مرهم لحساسية وخشونة الجلد إصنعيه ولن تستغني عنه بعد تجربته

بسم الله الرحمن الرحيم

حساسية الجلد من الامراض التي أصبحت منتشرة بشكل كبير,  ومن الخطأ إعتبار أن أي طفح جلدي يأتي لاسباب خارجية فقط ,الاسباب عديدة و تختلف من شخص لاخر غير أن معظمها يتلخص فيما يلي:

حساسية مصاحبة لامراض داخلية كامراض الغدد وأمراض الدم :نقص الحديد مثلا لذا يجب إستشارة الطبيب في حالة كان المرض مزمنا ولا تنفع معه المراهيم.

حساسية نتيجة تفاعل الجلد مع أمور خارجية كالتعرض للشمس والكلور في المسبح أو البرد الشديد وكدالك الحساسية إتجاه بعض المظفات.

يمكنك سيدتي تحضير مرهم أثبتت التجربة فعاليته في علاج الطفح الجلدي خاصة إذا كان السبب خارجي  وينفع أيضا لتهدأة الاغشية المخاطية لمرضى التهاب الجيوب الانفية ,كما يمكن استعماله كشكل و قائي ضد إلتهابات الجلد وحساسيته  في جميع أجزاء الجسم فمكوناته بسيطة لاكنها  ممتازة .

المقادير

  • 125 ملل زيت الزيتون
  • بيضتان أي نوع بلدي أو غيره لكن البلدي أفضل
  • قطعة شمع النحل بحجم رأس ملعقة طعام

الطريقة

أولا قومي بسلق البيض وخدي الجزء الاصفر فقط وفتتيه وأضيفيه لزيت الزيتون وضعيه على نار هادئة مع التحريك حتى تظهر فقاعات صغيرة, أطفئي النار وصفي الزيت ثم أعيدي الزيت فوق نار هادئة مرة أخرى وضعي فيها قطعة الشمع, حركي حتى تذوب كليا, أفرغي المزيج في قنينة ذات مدخل واسع حتى يسهل عليك الاستعمال, حركي بملعقة خشبية  ليتجانس  الخليط .

للاشارة هدا الدهن  ينفع أيضا للاحمرار الناتج عن الحفاضات بالنسبة للأطفال والتهبات الجلد لذى كبار السن , و يمكن الاحتفاض به حتى سنة كاملة داخل التلاجة.


Posted

in

by

Tags: