17 نصيحة في تدبير البيت

ٌأقدم لك سيدت بعض المقتطفات من هنا وهناك وبعض التجارب الشخصية  فيما يتعلق بأمور البيت أو المطبخ راجية  أن تجدي ولو نصيحة أو نصيحتين تهمك وتيسر لك أمر تدبير البيت وبالله التفيق.

1 قارورة الكونفتور قد تظهر على سطحها بعض بقع الفطريات الحل هو وضعها في التلاجة  على فمها أي مقلوبة مع الاغلاق الجيد.

2 إذا كنتي لاتحبين وضع القفازات أثناء تنظيف الاواني أضيفي قطرات من عصير الليمون إلى منظف الاواني للتقليل من أثره على اليدين.

3 بللي قطع من القطن بمعطر الجو و ضعيها في زوايا مخفية في البيت حيث تنبعت الرائحة دو ن معرفة المصدر.

4 باستثناء فصل الصيف لا تضعي الاعشاب المنسمة في التلاجة أوالفريزر بل زيني بها مطبخك  بقطع القليل من سيقانها ووضعها في فازة مع الماء  قطعة سكر واستعمليها طرية  .

5 لم يغمض لك جفن إما بالسهرة في حفل أو لاي سبب آخر في  الصباح تشعرين بألم في الرأس  وتعجزين عن مزاولة أي نشاط إليك الحل :عصير ليمونة ،رأس ملعقة  صغيرة بكربونات الصوديوم ،ملعقة  صغيرة سكر و حبة أسبرين في نصف كوب ماء دافئ بعد دقائق من شربها ستشعر ين بالتحسن إن شاء الله.

الطريقة الثانية  كأس من القهوة بدون حليب وقطرات من عصيرالليمون.

6 اللحم قد يأخد وقتا كبيرا في الطهي أضيفي 3 الى 5 حبات  نواة التمر الى الطنجرة فسترين أنه ينضج بسرعة أزيليها فيما بعد.

7 صدر الدجاج يقاوم هو أيضا عملية النضوج أضيفي القليل من مطحون الشاي الاخضر للتتبيلة سيسرع العملية وسيعطيك نكهة جميلة.

8 أبيض البيض أو أصفره إستعملت أحدهما وبقي الاخر ضعيه في كاس واسكبي فوقه القليل من زيت المائدة ستحميه في إتظار إستعماله.

9  ضعي في الخلاط 3 ليمونات  مصبرة و20 فص ثوم  بدون تقشير وربطة قزبرة وكأس زيت زيتون أو زيت المائدة ونصف كاس ماء شغلي الخلاط ستحصلين على تتبيلة للدجاج والسمك و أمور أخرى ، يمكنك وضعها في في الفريزر للاستعمال السريع فالزيت الموجود بالخلطة يمنعها من أن تصبح صلبة.

10 الحروق لاقدر الله مما تتعرض له المرأة غالبا هناك 3 حلول لهذا الامر بعد سكب الماء البارد على مكان الاصابة ليخف الالم إدهنيه بالعسل أو رشي عليه الدقيق الابيض البارد أي يكون محفوظا مسبقا في التلاجة أو ضعي مبشور البطاطس عافانا الله واياكم من نار جهنم.

11 قضيت يوما مملوءا بمشاغل الحياة وفي المساء تريدين الحصول على الاسترخاء جربي إشعال ورقة الغار  أي سيدنا موسى بالمغربي فلها رائحة جميلة ومهدئة أو ضعي قطرات من زيت روح الخزامى  على الوسادة طبعا مع الذكر فليس افضل منه لراحة النفس.

12 أضيفي نصف ملعقة صغيرة بكربونات لماء نقع الحمص أو اللوبيا البيضاء لتسريع عملية الطهي وللتخلص من الغازات التي تحدثها.

13تعانين من النمل وحشرات أخرى  في فصل الصيف رشي الدواليب والاماكن التي لايصلها الاطفال بمزيج من مسحوق الشبة ومسحوق تنظيف الملابس وبيكاربونات الصوديوم  .

14 لحلوى أو كيك هش عوضي مقدار من الدقيق بالنشا وأضيفي  أيضا ملعقة طعام خل.

15  إصنعي صرة من الثوب وضعي فيها البكربونات زائد مسحوق أي عشبة تحبين عطرها وأدخليها داخل أحذية الاطفال طول الليل في الصباح ستجدين أن الرائحةالكريهة قد زالت أو خفت بشكل كبير.

16 للحصول على مرق لذيذ وكثيف أضيفي ملعقة زبدة قبل التقديم .

17 لاعادةإستعمال زيت القلي أضيفي إليها القليل من الخل وضعيها في التلاجة مع رجها بين الفينة والاخرى لحين الاستعمال.

 

تم بحمد الله


Posted

in

by

Tags: