نصائح وخلطة الحلبة والعرقسوس لاعادة النضارة والحيوية للبشرة

بسم الله الرخمن الرحيم

جمال البشرة يلفت أنظار الجميع، فيجب على المرأة أن تنظف بشرتها وتهتم بها.

فهي لا تحتاج الكثير من الوقت لتنظيفها وترطيبها، وذلك باستخدام كريمات تناسب نوع البشرة. أو استخدام وصفات ومواد طبيعية توجد في كل منزل، فهي لا تحتاج الكثير من الأموال، وتحضيرها سهل وبسيط. وللبشرة أنواع فمنها البشرة العادية، والبشرة الجافة، والبشرة الدهنية، والبشرة المختلطة.

خطوات طبيعية لاستعادة نضارة البشرة 

عدم استخدام المكياج وأدوات التجميل في الجامعات، والبنات صغار السن.

عدم وضع المكياج خلال فترة الظهر، بسبب الأشعة فوق البنفسجية، لأنها ضارة للجلد، وأيضاً لعدم التعرض للشمس. يجب تناول الكثير من أطباق السلطة الخضراء مثل الجرجير والفلفل والجزر، لأنها تحتوي على مضادات للأكسدة.

الإكثار من شرب الماء طوال اليوم، لأن ذلك يؤدي إلى قلة ظهور التجاعيد. يجب على النساء عدم التدخين والتوقف عنه. الكثرة من تناول المشروبات الدافئة مثل: الكاكاو، والزنجبيل، والقرفة، وخاصةً في فصل الشتاء، فذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية للجلد، ويمنعه من الجفاف.

يجب التوقف عن استخدام الفينيك والديتول، وذلك لأن هذا الصابون يحتوي على مواد مطهره، وهي خطيرة جداً على الجلد. بالرغم من وجود نوعين من البكتيريا مفيدة للبشرة المشرقة، فهذه المواد تقتلها أيضاً، ولذلك ينتج عنها حدوث حساسية يلتهب منها الجلد.

المشروبات الغازية والتعرض المستمر لاشعة الشمس من الامور التي تدمر الايلاستين والكولاجين في بشرتك

وصفة طبيعية لتغذية البشرة واعادة النضارة لها

  • ملعقة صغيرة حلبة مطحونة
  • ملعقة صغيرة حليب بودرة
  • ملعقة صغيرة عرقسوس مطحون
  • قطرات من عسل وهو اختياري
  • حليب سائل ملعقتين كبيرتين او مايكفي لجمع البودرات

الطريقة

تخلط المكونات بالحليب وتطبق على بشرة نظيفة وتترك حتى تجف من 30 الى 45 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء الصنبور العادي والبشرة مبللة نضع قطرات اي زيت ونعمل حركات دائرية حتى تتشرب البشرة الماء والزيت وبعد ذلك نمرر قطعة ثلج لغلق المسام وباذن الله تعالى نحصل على نتائج مرضية مع تطبيق النصائح السابق ذكرها


Posted

in

by

Tags: