أضرار دخول البيت بالحذاء

بسم الله الرحمن الرحيم

هل كنت تعرف ان هناك العدد من اضرار دخول المنزل بالحذاء  ؟بعد قراءة هذه المقالة سوف تقرر عدم ارتداء الحذاء مرة اخري في المنزل وسوف تفكر مرتين قبل القيام بهذه الخطوة . وفقأً للعديد من الأبحاث التي تمت فإن الأحذية يمكن أن تحمل عدد من البكتريا والجراثيم التي قد تقودك في النهاية إلي المستشفى. لأن هذه الجراثيم خطيرة حقاً ويمكن أن تؤدي إلي مجموعة من الأمراض مثل الإلتهاب الرئوي ، التهاب المسالك البولية،  وأمراض اخري.

كم عدد الأماكن التي تقوم بزيارتها يومياً؟ ربما تذهب إلي الجامعة،  التسوق، التنزه ثم العودة إلي منزلك وعندما تقترب من باب منزلك الداخلي تجد بأن هناك صوت داخلي يدفعك ويحثك علي الدخول بالحذاء إلي المنزل والحقيقة أنك إذا قمت بالاستجابة إلي هذا الصوت سوف تقضي أيام في المستشفى لأن الحذاء الخاص بك أصبح موطن للجراثيم وتستخدم الحذاء كوسيلة لنقل الجراثيم في المنزل. وقد تبين أن هناك مجموعة معينة من الجراثيم تنتقل إلي الحذاء وتؤدي إلي مشاكل مثل الإسهال، الالتهابات المعوية والتهاب السحايا وتعتبر نوع معين من الجراثيم سيسيرتا هو السبب في إنتشار العدوي بداخل المستشفيات. بصفة عامة، تتسبب جميع أنواع الجراثيم في إسهال شديد يمكن أن يتحول إلي التهاب في القولون ومشاكل خطيرة تهدد حياتك.

وجدت الدراسة بأن الأحذية يمكن أن تحمل عدد كبير من الكائنات الحية التي تؤدي إلي الكثير من الفساد في جسمك . فالحذاء يمكن أن يشمل ما يقرب من444,000 نوع من البكتريا في قاع الحذاء أكثر من تلك التي تتواجد في المرحاض. وأحد هذه البكتريا تؤدي إلي مشاكل في المعدة ، حذائك يقوم بإلتقاط التربة والمواد النباتية التي تساعد في وقوع هذه المخلوقات المجهرية تزدهر في الحذاء مع مرور الوقت.

هناك سبب أخر قد يدفعك إلي وضع الأحذية خارج المنزل وقد يمنحك المزيد من الحرية وعدم إستخدام المكانس في تنظيف المنطقة التي يوضع فيها الحذاء بداخل المنزل وبالطبع عندما يكون هناك أوساخ أقل فإن هناك تنظيف أقل وبالنسبة لأي أم جديدة فهذه طريقة مريحة جداً ولا تخاف من سقوط الوجبات من الطفل علي الأرض لأنها تشعر بالأمان .


Posted

in

by

Tags: