صحن الكعبة خال من الزوار : حدث ناذر ومحزن

بسم الله الرحمن الرحيم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات تظهر إخلاء صحن الطواف في المسجد الحرام بمكة المكرمة، وذلك ضمن إجراءات احترازية تتخذها السعودية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأظهرت صور وفيديوهات على موقع تويتر الكعبة المشرفة ومن حولها صحن الطواف وقد خلا من الطائفين والمصلين، في منظر قلَّ أن يتكرر في التاريخ الإسلامي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أنه تقرر إغلاق الحرمين الشريفين بعد انتهاء صلاة العشاء بساعة واحدة، وإعادة فتحهما قبل صلاة الفجر بساعة، وذلك للحفاظ على نظافة الحرمين ومنع انتشار العدوى

وأضافت أن صحن المطاف حول الكعبة والمسعى بين الصفا والمروة سيغلقان طوال فترة تعليق العمرة، وستكون الصلاة داخل المسجد فقط.

وأوضحت الوكالة أن الإجراءات الاحترازية تشمل إغلاق المسجد القديم في الحرم النبوي بما فيه الروضة الشريفة، وإغلاق مقبرة البقيع.

وينتشر فيروس كورونا في كثير من الدول وخاصة الصين وإيران، بالإضافة إلى تسجيل خمس حالات في السعودية، بحسب بيان لوزارة الصحة اليوم الخميس.

وقررت السلطات السعودية الأربعاء تعليق العمرة مؤقتا للمواطنين والمقيمين في المملكة، خشية وصول فيروس كورونا المستجد إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك بعد نحو أسبوع من تعليقها للمعتمرين الوافدين. ( منقول)


Posted

in

by

Tags: